المقالاتتعارف الإمام المهدي

المهدي(عج) من آل بيت سيدنا محمد (ص)

يبين هذا الحديث في القسم الأول منه وبوضوح أن سيدنا المهدي (عج) هو من آل بيت رسول الله (ص). والآن سنلقي نظرة على عدد من الأحاديث:
المهدي منا أهل البيت. [9] إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا وإن أهل بيتي سيلقون بعدي بلاء وتشريدا وتطريدا حتى يأتي قوم من قبل المشرق معهم رايات سود فيسألون الخير فلا يعطونه فيقاتلون فينصرون فيعطون ما سألوا فلا يقبلونه حتى يدفعوها إلى رجل من أهل بيتي فيملؤها قسطا كما ملئوها جورا فمن أدرك ذلك منكم فليأتهم ولو حبوا على الثلج [10]

يجب الالتفات إلى وجود حديث مشابه نقله علماء الشيعة وهو يتعلق بقيام رجل من مدينة قم وهو يشبه كثيراً الثورة الإسلامية في إيران. على أمل أن تُسلم هذه الراية قريباً إن شاء الله ليد سيدنا المهدي (عج) المباركة.
يجب الالتفات إلى أن أحداً لا يعرف التوقيت الدقيق للظهور، وما يُقال هنا هو استنتاج من الأحاديث المذكورة. لكننا نأمل أن يكون الظهور قريباً لتتخلص البلاد الإسلامية من الظالمين ويتم القضاء على القوى الكاذبة.
المهدي من ولد فاطمة.[11] هذا الحديث منقول عن سيدنا محمد (ص) ونقلته أم سلمة. ونقل أبو داوود حديثاً مشابهاً لذلك:
المهدي من عترتي من ولد فاطمة.[12] وفقاً لما مر ذكره، يمكننا أن نستنتج أولاً أن الصحاح (ومنها ابن ماجة) قد أقرت في الأساس أن المهدي هو من آل بيت سيدنا محمد (ص) والثاني هو أن سيدنا المهدي (عج) هو من نسل سيدتنا فاطمة.
وهناك حديث آخر منقول عن سنن ابن ماجة نقلاً عن رسول الله (ص) ونقله ابن مالك أيضاً:
لا يزداد الأمر إلا شدة ولا الدنيا إلا إدبارا ولا الناس إلا شحا ولا تقوم الساعة إلا على شرار الناس ولا المهدي إلا عيسى ابن مريم.[13] عدم انتباه ابن ماجة أمر يثير العجب، إذ ينقل في حديث أن المهدي هو عيسى ابن مريم، وفي حديث آخر ينقل إنه من نسل سيدتنا فاطمة (ع).
يمكن القول إن هذا الحديث قد أدخل على كتابه! إذا كان الأمر كذلك، فكيف يمكننا أن نثق بصحة أحاديث أهل السنة إذا كان من الممكن تحريفها؟

مصادر:
[9] – سنن إبن ماجة – الحديث 4085
[10] – سنن إبن ماجة – الحديث 4082
[11] – سنن إبن ماجة – الحديث 4086
[12] – سنن أبو داوود – الحديث 4284
[13] – سنن إبن ماجة، الحديث 4039

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا من الحجاز
    وامي يمنية
    وابي يقال من الفرس وامه جدها مصري
    ولي لقب غير مدرج وهو السليماني

    فأخبرني
    هل الهداي بالنسب الترابي؟
    وكيف سنعرفه ان وضعنا الجسد حاجبا امامه؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق